قصة والي يعلم حماره الكتابة قصص مضحكة بها عبرة

قصة والي يعلم حماره الكتابة قصص مضحكة بها عبرة

    تلك القصة عن وزير أعلن عن جائزة كبيرة لمن يعلم حماره الكتابة ، نتمني أن تعجبكم هذه القصه الجديدة من قصص الأطفال القصيرة التي تشمل علي حكمة ومعلومة ، ونتمني مشاركة أرائكم معنا بالتعليقات ، وتصفح باقي الأقسام من موقع إعرف للقصص والحكايات.

    قصة مضحكة من قصص الاطفال الوالي يرغب في تعليم حماره المدلل الكتابة

    قصة والي يعلم حماره الكتابة قصص مضحكة بها عبرة
    يحكي أن كان هناك والي في بلدة من البلاد وكان يمتلك حمار مدلل بشدة وكان الوالي يعطف علي هذه الحمار بل يحبه كثيراً ، وذات يوم وهو جالس يتأمل ويفكر ويسرح بخياله جاءته فكرة أن يعلم الحمار الكتابة ، قام الوالي علي الفور بإرسال رسول إلي السوق وطلب منه أن يبحث له عن معلم للحمار ، وفوراً توجه الرسول للسوق.

    وصل الرسول للسوق وبدأ يقول " مكافأة كبيرة لمن يعلم حمار الوالي الكتابة ، ومن لا يستطيع تقطع رأسه " لم يجرؤ أحداً علي التقديم للمنافسة ، لأن الجميع يعلم أنه من الصعب تعليم حمار الكتابة ، ولكن تقدم رجل فقير مسكين وقال أنا أستطيع تعليم الحمار الكتابة وأشاد بجدارته وقدراته علي تعليم الحمار ولكنه طلب مهلة عشر سنوات متحججاً أن الحمار بطئ الفهم وسوف يستغرق تعليمه وقت كبير.

    فرح الوالي فرحاً كبيراُ بهذا الرجل ، و وافق علي مهلة عشر سنوات وأعطاه الجائزة مقدماً ، ورجع الرجل الفقير للبيت ، وجد زوجته تبكي وحزينه وتلطم علي خديها بسبب فعلته وتقول له هل أنت مجنون من يستطيع تعليم الحمار الكتابة؟ 
    ضحك الرجل وقال لزوجته يا امرأة لا تكوني حمقاء ودعينا ننعم بهذا المال ونودع الفقر لمدة عشر سنوات وبعدها قد يكون الوالي مات أو الحمار مات أو انا مت.

    لا تحاول الخضوع والقبول بحل واحد فقط قد يكون عقلاني لجميع الناس بينما هناك حلول أخري قد تكون غير عقلانية لكنها تعتبر بدائل مرضية ، ولكن الخوف من الأنتفاد يحجب رؤيتك عنها ، لذلك فكر بعقلك جيداً وحاول كثيراً ولا تستسلم للحلول الأولي فقط ، قد يكون هناك حل غير عقلاني لكنه يفي بالغرض المطلوب تماماً

    قصص وحكايات أخري قد تعجبكم:

    إرسال تعليق