قصص اطفال جديدة سنو وايت والأميرة الشريرة

قصص اطفال جديدة سنو وايت والأميرة الشريرة

    سوف نحكي اليوم قصة من قصص الاطفال الجميلة وهي قصة الأميرة الشريرة والفتاة الجميلة سنو وايت التي كانت تعيش مع والدها في القصر وتزوج أبيها أميرة شريرة بعد وفاة والدتها كانت الأميرة غيورة جداً من أي فتاة جميلة خصوصاً سنو وايت وقررت التخلص منها وقتلها لكنها فشلت وهي من ماتت في النهاية.

    قصة سنو وايت والأميرة الشريرة

    في يوم من الأيام كانت تعيش ملكة جميلة في مملكتها ولكنها ليس لديها اطفال وكانت حزينة جداً وتتمني لو أن لديها طفله وحيدة ، ومع الأيام وهي تجلس بجانب النافذة تقوم بحياكة فستان ، سرحت الملكة بخيالها وغرست الإبرة في إصبعها ، ثم سقطت منها ثلاث قطرات من الدم علي الثلج ، قالت الأميرة " لو أن لي طفلة صغيرة وبيضاء مثل الجليد ، وخدودها حمراء مثل الدم " ، وبعد فترة من الزمن حملت الملكة وأنجبت طفلة جميلة وبيضاء مثل الجليد وخدودها حمراء مثل الدم كما تمنت تماماً وأسميتها سنو وايت ، لكن فرحتها لم تدوم طويلاً ، ماتت الملكة وتركت طفلتها صغيرة. 
    قصص اطفال جديدة سنو وايت والأميرة الغيورة

    بعد فترة قصيرة تزوج الأب من أميرة صغيرة وكانت جميلة وغيورة جداً ، تغار من جميع النساء اللواتي يظنون أنهم أجمل منها ، وكانت تعتقد أنها أجمل أميرة في الكون ، كانت الأميرة الغيورة تمتلك مرآه سحرية تحدثها وتخبرها من هي أجمل فتاة في الكون ، كانت كل يوم في الصباح تتحدث للمرآة وتقول.

    " المرآة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " تقول المرأة " أنت أيتها الأميرة " ، لم تكن المرآة السحرية تكذب نهائي فكانت تقول الحقيقة ، بدأت سنو وايت تنمو يوم بعد يوم وتزداد جمالاً ، وأصبحت فتاة رائعة الجمال ، وكانت الأميرة تغار منها بشدة وفي يوم كانت الأميرة تتحدث للمرآة في الصباح كعادتها وتقول.
    " المرأة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " ردت المرأة " سنو وايت أجمل فتاة " ، غضبت الأميرة بشدة من المرأة و ازدادت غيرتها من سنو وايت أكثر من السابق ، وقررت الأميرة أن تتخلص من سنو وايت ، ذهبت الأميرة إلي صياد واتفقت معه علي قتل سنو وايت في الغابة واخذ قلبها ، وعندما ذهبت سنو وايت للغابة ورآها الصياد خفق قلبه وضعفت نفسه من شدة جمال سنو وايت وقرر عدم قتلها ، وقال لها القصة ثم طلب منها أن لا تعود إلي القصر من أجله وأجلها ، وقام الصياد بقتل غزال وأخذ قلبها وأعطاه للأميرة وقال هذا قلب سنو وايت.
    قصص أخري للأطفال:
    1- قصة الأرنب بيتر والسيد ماغوير
    3- قصة الفلاحة الفقيرة وملك الثلج.
    4- قصةجاك وشجرة الفاصوليا السحرية.
    ظلت سنو وايت تسير في الغابة طويلاً ولا تريد العودة للقصر حتي وصلت إلي كوخ صغير فطرقت الباب ولكن لم يرد أحد عليها ، فقررت فتح الباب ودخلت و وجدت ثلاثة كراسي صغيرة ، وثلاثة سرائر صغيرة ، وثلاثة خزانات مياه ، يبدو أنهم لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد ، كانت سنو وايت متعبة جداً وتريد أن تستريح فتوجهت للسرير الأول وتمددت عليه لكنه كان صغير وغير مناسب لها ، انتقلت للسرير الثاني لكنها وجدت سخونة شديدة لم تمكنها من النوم ، ثم توجهت للسرير الثالث لكنها لم يكن ليناً كفاية ولكنه مناسب لها ومع ذلك نامت سنو وايت عليه من شدة التعب.
    وفي المساء عاد أصحاب الكوخ الصغير وكانوا ثلاثة أقزام يعملون في تكسير الفحم بالتلال لكسب قوتهم وعندما وصلوا الكوخ واغتسلوا وتوجهوا إلي سرائرهم للراحة قال الأول " شخص ما كان ينام في سريري.
    قال الثاني " شخص ما كان ينام في سريري أيضاً ".
    وقال الثالث بصوت متحمس " شخص ما ينام في سريري ، انظروا كم هي جميلة ".
    انتظر الأقزام الثلاثة سنو وايت حتي استيقظت من نومها وسألوها كيف وصلت للكوخ فحكت لهم القصة كاملة وكيف الأميرة كانت تريد قتلها ولكن الصياد لم يفعل ذلك وقتل غزال بدلاً منها ، سأل الأقزام سنو وايت إذا كانت تريد العيش معهم ورحبت جداً وقالت أنها سوف تكون سعيدة بذلك كثيراً.

    وفي الصباح كانت الأميرة تتحدث للمرآة وتقول " المرأة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " ردت المرأة " الملكة ، الملكة ، سنو وايت هي أجمل فتاة "، غضبت الأميرة بشدة وعلمت أن الصياد لم يقتل سنو وايت وأنها ما زالت علي قيد الحياة ، واستدعت الصياد ، وحكي لها ما فعله وأنه قتل الغزالة بدلاً منها ، فطلبت منه الأميرة أن يبحث عن الفتاة ويخبرها عن مكانها.
    خرج الصياد يبحث عن الفتاة وعلم أنها تعيش في كوخ صغير مع الأقزام ، وعلي الفور ذهب للأميرة وأخبرها بمكان الفتاة ،تنكرت الأميرة في شكل امرأة عجوز وأخذت المشط المسموم وذهبت للكوخ ، وكان الأقزام حذروا سنو وايت من فتح الباب لأي شخص حرصاً علي سلامتها ، وصلت الأميرة للكوخ وطرقت الباب لكن سنو وايت قالت لا يمكنني فتح الباب لأي شخص غريب ، قالت الأميرة " حسناً يمكننا التحدث قليلاً بجانب النافذة " وتوجهت سنو وايت للنافذة ، قالت لها العجوز " أنه شعر جميل وأسود ، يجب أن يكون لك مشط لتسريحه " لكن سنو وايت قالت لها ليس لدي نقود لأشتريه منك ، ردت العجوز لا يهم يمكنك إعطائي قطعة ذهبية بدلاً من النقود ، تذكرت الفتاة قطعة ذهبية أهداها لها والدها فدفعتها للعجوز وأخذت المشط ثم انصرفت العجوز.
    توجهت سنو وايت للمرأة وبدأت تمشط شعرها ولكن بعد قليل سقطت علي الأرض كأنها ميتة ، عاد الأقزام الثلاثة من عملهم ودخلوا الكوخ فوجدوا سنو وايت ساقطة علي الأرض وبحثوا عن سنو وايت فوجدوها علي الأرض كأنها ميتة ، بحثوا عن سبب سقوطها فوجدوا المشط وعندما أخذوه قال أحدهم " قلبها يدق ، إنها حية " وفتحت سنو وايت عينيها وعادت حية كما كانت من قبل.

    ذهبت الأميرة للمرأة وقالت " المرأة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " ردت المرأة " الملكة ، الملكة " سنو وايت أجمل فتاة " ، غضبت بشدة وأحضرت شريط مسموم وتنكرت في ملابس سيدة عجوز وذهبت للكوخ لكن سنو وايت قالت لا يمكنني فتح الباب ، فقالت نتحدث من النافذة ، قالت الأميرة إنك جميلة أكثر من أي وقت مضي كيف تعتني بشعرك الجميل هل تستخدمي المشط ؟ قالت سنو وايت في الواقع سقطت مغمي عليا بعد استخدامه ، قالت العجوز لا عليك سوف أعطيك هذا الشريط الجميل لتعتني بشعرك وغادرت الأميرة الغيورة .
    ذهبت سنو وايت لتربط شعرها لكنها سقطت مرة أخري علي الأرض كأنها ميتة ، وفي المساء عاد الأقزام من العمل فوجدوا سنو وايت علي الأرض فخلعوا الشريط من شعرها ، وسرعان ما عادت للحياة مرة أخري.
    في اليوم التالي ذهبت الأميرة للمرأة وقالت " المرأة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " ردت المرأة " الملكة ، الملكة " سنو وايت أجمل فتاة " ، علمت الأميرة الغيورة أن سنو وايت ما زالت حية ولم تموت ، أخذت الأميرة تفاحة مسمومة وذهبت للكوخ ، قالت لها سن وايت أنت العجوز التي جاءت مرتين ولم تجلب لي حظ جيد ، قال لها هذه المرة معي لك تفاحة جميلة سوف نأكلها سوياً ، أخذت سنو وايت النصف المسموم وأكلت العجوز النصف الجيد ومع أول قضمه وقعت سنو وايت علي الأرض مرة ثالثة ، وعندما تحدثت الأميرة للمرأة السحرية قالت لها " المرآة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " تقول المرأة " أنت أيتها الأميرة " ، بعدها علمت الأميرة أن سنو وايت قد ماتت وأنها أجمل فتاة الآن.
    عاد الأقزام للكوخ بعد يوم عمل شاق فوجدوا سنو وايت ميتة تماماً ولم يعرفوا ما هو السبب ، ثم فقدوا الأمل في إنقاذها لكنها كانت ذات بشرة بيضاء جميلة دون تغيير ، قروا وضعها في صندوق زجاجي وكانت تبدو كتمثال جميل تحت الزجاج ولم يتغير من ملامحها أي شئ.
    كانت هناك أمير يصطاد بجانب الكوخ فذهب للكوخ لطلب كوب من الماء ولكنه لم يجد أحد ، لكنها رأي الأميرة الجميلة في الصندوق وخفق قلبه من شدة جمالها ووقع في حبها ، انتظر الأمير حتي عاد الأقزام وسألهم عن سنو وايت ، فحكوا له تاريخها بالكامل ، وطلبوا منه أخذ الصندوق بعيداً ومحاولة علاجها ، أمر الأمير الحراس بحمل الصندوق في العربة وتوجهوا للقصر بالبلدة المجاورة ، لكن عندما اهتز الصندوق وقع نصف التفاحة المسموم من حلق سنو وايت وفاقت وخرجت من الصندوق لتجد الأمير بجانبها وحكي لها كل القصة وأحبها وتزوجوا في القصر.
    في يوم من الأيام كانت الأميرة تسال المرأة السحرية كعادتها  وقالت " المرأة ، المرأة ، من أجمل فتاة في الكون " ردت المرأة " الملكة ، الملكة " سنو وايت أجمل فتاة " ، عرفت الأميرة أن كل خططها فشلت و أن سنو وايت حية ولم تموت ، غضبت الأميرة بشدة وألقت نفسها من النافذة وماتت علي الفور.


    إرسال تعليق