حكايات اطفال عربية بالصور من أفضل القصص

    في هذه المقالة سوف نعرف قصص أطفال بها حكمة ومعلومة تساعد طفلك علي تكوين شخصية قوية خاصة به وعدم تقليد أي أحد ، يمكنك قراءتها له قبل النوم و زرع في عقله بعض المعلومات الصحيحة ، كما يمكنك تصفح باقي قصص إعرف بالأسفل . 

    الغراب الأحمق الذي يقلد الجميع

    ذات يوم كان يوجد غراب أحمق وغبي يقلد الجميع وليس له شخصية خاصة به ، وكان هناك صقر ذكي يعيش أعلي التلة الكبيرة بينما الغراب يعيش أسفل التلة علي شجرة ، كان الغراب يراقب الصقر دائما وهو يطير في السماء مرتفعاً ثم يراقب فريسته وينقض عليها ممسكاً بها. 
    الغراب الأحمق الذي يقلد الجميع - حدوتة اطفال

    كان الصقر صاحب عينين كبيرتين يمكنه فحص المكان من حوله جيداً وكان يستطيع إيقاع الفريسة من أعلي التلة ثم يطير بسرعة كبيرة للأسفل ليمسكها قبل أن تسقط ، فكر الغراب أنه يستطيع فعل ذلك وقادر أن يثبت للصقر أنه يستطيع الطيران مثله وصيد فريسة أيضاً.
    وفي صباح يوماً من الأيام رأي الغراب الصقر يطير في السماء مرتفعاً فقال سوف أقلده ، رأي الصقر أرنب صغير بين الأشجار ، والغراب رأي الأرنب أيضاً ، لكن الصقر انقلب في الهواء بسرعة وطار نحو الأرنب وأمسك به بين مخالبه ثم ارتفع مرة أخري واختفي في السماء ومعه فريسته. 
    قال الغراب " ليس أمراً صعبا ، يمكنني أن أفعل ذلك بسهولة " ، بحث الغراب عن فريسة يصطادها فرأي فأر ضخم وكبير وجسده ملئ بالدهون فقرر الغراب أن هذا الفأر هو فريسته ، وطار نحوه مسرعاً  ، لكن الفأر رأي الغراب فاختبأ في جحره قبل أن يمسكه ، بينما الغراب الأحمق اصطدم بالأرض وكأنه تكسر عظامه ، جلس الغراب يبكي بشدة من الألم بجانب التلة.

    أتي الصقر يضحك وقال " الآن أنت تعرف أنه لا يمكنك تقليدي ، وأنني بارع في الصيد " ثم ذهب بعيداً.
    عرف الغراب بعدها أنه لا يمكنه تقليد أحد ، وقرر عدم التقليد مرة أخري.

    ** قصص أخري جذابة :

    القرد القاضي يحكم بين قطتين

    في يوم من الأيام كان يمشي قطتين في الشارع فرأوا رغيف من الخبز بجانب شجرة ، جرت كلا منهما ناحية الرغيف لتحصل عليه وقالت الأولي " أنا من رأيته أولاً " ثم قالت الثانية " لا أنا من ذهبت إليه قبلك " بعد فترة من الجدال والعراك بينهم قالوا " لماذا لا نقسمه بالتساوي بيننا " قالت القطة إنها فكرة جيدة ولكن من سيقسمه لنا.
    كان القرد جالس فوق الشجرة يشاهد الموقف فقرر النزول للحكم بينهم ، قال القرد هل تريدون مساعده ، ردت القطة نعم لماذا لا تكون أنت القاضي بيننا وتقسم لنا هذا الرغيف. 
    قصة القرد القاضي - حكايات اطفال قبل النوم

    قال القرد " لا مانع ، فأنا أستطيع الحكم بينكم " ، كان القرد جائع هو الأخر ويريد الرغيف ففكر في الحصول عليه ولكن يجب التفكير في خطة لأكل الرغيف.
    قسم القرد الرغيف إلي نصفين ولكن قصد أن يكون هناك نصف أكبر من النصف الأخر ، ثم قال لهم " يا إلهي يوجد نصف أكبر من الأخر ، يجب أن أخذ قطعة من الكبير ليتساوي النصفين " قضم القرد من النصف الكبير قضمة كبيرة ، ثم قال يا للهول لقد أصبح صغيراُ ، سوف أخذ قطعة من النصف الأخر ليتساوي النصفين.
    ظل القرد علي هذا الحال يقضم من نصف ليصبح أقل من الأخر ، ثم يقضم من الأخر ليصبح أقل وهكذا حتي أكل الرغيف كله ، ثم قال أعتذر منكم فقد أكلت الرغيف دون قصد وأنا أقسمه لكم ، سامحوني ولكني الآن لابد أن أذهب فأنا مشغول جداً.

    ذهب القرد فوق الشجرة مسرعاً بعد سرقة الرغيف في معدته ، وجلس يستريح ، بينما 

    القطتين قالتا " ماذا لو كنا اتحدنا فيما بيننا ولم نتشاجر ، كنا حصلنا علي الرغيف ولم 

    نحتاج لحكم القرد ، ولم نكن جائعين الآن.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق