حكايات أطفال قصيرة قصة السلحفاة والبط

حكايات أطفال قصيرة قصة السلحفاة والبط

    السلحفاة والبط قصة قصيرة قبل النوم من قصص الأطفال التي تحكي عن فضول وغرور السلحفاة من الطيور الأخرى ورغبتها في أن تكون مثلهم تطير وتري العالم كله ، لكنها بعد ذلك حدثت الكارثة عندما حاولت أن تطير بمساعدة البط.

    قصة السلحفاة والبط
    حكايات أطفال قصيرة قصة السلحفاة والبط

    في يوم من الأيام كانت هناك سلحفاة تعيش علي الأرض وتحمل منزلها علي ظهرها ولا تستطيع التخلي عنه ، كانت سلحفاة كسولة أيضاً ، وعندما دعتها أحد أصدقائها من الطيور لحضور حفلة زفافها في مكان بعيد مع الطيور الأخري ، حزنت السلحفاة بشدة لأنها تري الطيور الأخرى والإوز يطير فوق السحاب ويري العالم كله والأرانب تقفز مسرعة لكنها لا تقدر علي ذلك.
    جلست حزينة تحاول ان تجد حل للذهاب إلي الزفاف ، حتي جاء إليها بطتين  وجلسوا بجانب السلحفاة وقالوا ماذا بك ؟ قالت السلحفاة لهم أنها حزينة لأنها لا تستطيع الطيران ورؤية العالم مثل باقي الطيور وتتمني أن تكون قادرة علي فعل ذلك ، قال لها البطتين حسناً لا تقلقي سوف نساعدك علي فعل ذلك.
    ذهبت البطة وأحضرت قطعة خشبية وطلبت من السلحفاة أن تمسكها بأسنانها ، ومسكتها البطتين من الأطراف الأخرى وطاروا فوق السحاب ، وكانت السلحفاة سعيدة ومندهشة بالطيران ورؤية العالم من الأعلى ، وقالت " يجب أن أكون ملمة السلاحف جميعاً " ولكنها بعد أن فتحت فمها وقالت ذلك وقعت علي الأرض وتحطمت عظامها مثل الصخرة الصغيرة وماتت السلحفاة،
    لو لم تكن السلحفاة مغرورة من الطيور وتريد أن تكون مثلهم لما حدثت لها هذه الكارثة ، وكانت ستعيش في سلام تام.
    القصة مترجمة من americanliterature.com


    يمكنك أيضاً الإطلاع علي هذه القصص للأطفال:
    5- قصة الطفل إيشان الرسام الموهوب.
    6- قصة اللص الصغير في المخزن.

    إرسال تعليق