حكايات اطفال قصيرة قصة النمل والجرادة عازفة الموسيقي

حكايات اطفال قصيرة  قصة النمل والجرادة عازفة الموسيقي

    اليوم كتبنا لكم مجموعة من القصص الجميلة والجديدة في هذا القسم لأطفالكم ، حول مجموعة من النمل والجراد وقيمة العمل والجهد وكذلك عناد الماعز بعضهما وسقوطهما من المنحدر ، وقصة الجمل الذي ضحكت عليه الحيوانات بسبب تقليده للقرد.

    قصة النملة والجرادة

    كانت توجد مجموعة من النمل تقوم بتجفيف الحبوب التي خزنتها في الصيف بأشعة الشمس حتي تستطيع أكلها مستقبلاً بينما جاءت الجرادة تحمل تحت زراعيها أله موسيقية وطلبت من النملة أن تسمح لها أن تأكل بعض الحبوب ، لكن النملة قالت لها ما1ا كنت تفعل طيلة الصيف ألم تخزن الطعام ؟ قالت الجرادة لم يكن عندي وقت لتخزين الطعام لقد كنت منشغلة في تلحين الموسيقي ولم أشعر أن الصيف قد ذهب ، ضحكت النملة وقالت " الآن يمكنك الرقص لكي تشبع ، وأدارت ظهرها للجرادة واستكملت عملها.
    حكابات اطفال قصيرة

    هناك وقت للعمل ووقت للعب ، ليس كل الوقت للعب يا صديقي.

    قصة الحمار الغبي والتاجر

    في زمان قديم كان يوجد تاجر يتجول بحماره بين البلاد ويشتري الملح ويضعه علي ظهر الحمار ، بينما هما في طريقهما للبيت ويحمل الحمار الملح علي ظهره كان هنا نهر يعبرون منه في كل رحلة لكن الحمار الغبي ظن نفسه ذكياً فقام بالوقوع في النهر وعندما ذهب التاجر لقدميه وجد معظم الملح قد ذاب في النهر فقام الحمار وذهب في طريقه وهو يحمل حمل خفيف من الملح ، وفي رحلتهم الأخرى وصلوا للنهر والحمار علي ظهره حمل من الملح فوقع مرة اخري بالنهر ذاب الملح ، نظر التاجر للحمار بغضب وقرر تعليم الحمار درس قاسي ، وفي الرحلة التالية وضع التاجر علي ظهر الحمار حمل ضخم من الإسفنج ومضوا في طريقهم وفي أثناء عبور الحمار النهر وقع في المياه لكنه هذه المرة لم تنجح خطته وعاد للبيت بحمل أثقل عشرات المرات بعد أن شرب الإسفنج المياه.
    حكابات اطفال قصيرة

    أحيانا لا يجب استخدام نفس الخطة في كل مرة.

    قصة الماعز والمنحدر الجبلي

    كانت هناك اثنين من الماعز يريدون عبور المنحدر الجبلي للجهة الأخرى ولكن هذا المنحدر كان خطر جداً حتي السناجب تخاف العبور منه والأشباح أيضاً تخاف العبور لكن الماعز قررت العبور للجهة الأخرى وقفت كل واحدة منهم ووضعت قدما علي الجذع الخشبي للعبور وفي منتصف الجذع تقابل الاثنين ولم تفسح الطريق للثانية وفي النهاية وقعوا الاثنتان من المنحدر.
    حكابات اطفال قصيرة

    يجب علينا الاتفاق والتعاون بدلاً من العناد حتي نتجنب الخسائر.

    قصة الجمل والقرد       

    كانت تجتمع مجموعة من الحيوانات لعقد حفلة علي شرف الأسد ملك الغابة وهم سعداء طلب الأسد من القرد أن يرقص لهم ، وبعد أن قام القرد برقصة جميلة وخفيفة أمتعت كل الحيوانات ، كان الجمل حسود جداً من جمال رقصة القرد وقرر أن يقفز داخل المجموعة والرقص وبدأ بالوقوف علي قدميه الخلفيتين والرأس بقدميه الأماميتين ورقبته الطويلة لكنه كان في منظر بشع بسبب كبر حجمه وكان الحيوانات غير سعيدة برقصته فهي لا تليق بجسمه الضخم وبعد رقصة ودون قصد ركل الجمل أنف الأسد بقدمه وهو يدور وغضبت الحيوانات كثيراً وأرسلوه للصحراء وتناولوا المرطبات والقرد عاد يرقص لهم رقصاته الممتعة.
    لا تحاول تقليد أشياء لا تناسبك أو تقلل من شأنك.

    قصة الأسد والدب والذئب

    في يوم حصل الدب علي فريسة من الغنم وكانت طفل صغير من الأغنام وهو في طريقه سعيد بوجبته لمحه الأسد فأسرع ليخطف منه الفريسة وتشاجرا طويلاً حتي أتعبا بعضهما ونالت منهم الجراح والدماء سالت في كل مكان ، بينما الذئب كان ينظر إليهم من بعيد وعندما وجدهم قد انهكهم التعب أسرع وخطف الفريسة الصغير في فمه ومضي في طريقه بينما الأسد والدب ينظران له بغضب ولا يقدران علي مشاجرته من شدة التعب والجراح.
    حكابات اطفال قصيرة

    هؤلاء الذين يعملون بجد ليس دائماً يحصلون علي الربح.

    قصة الخنزير والذئب

    كان الخنزير يسن أسنانه في جذع شجرة بينما الثعلب قدم إليه وكان يحب اللعب والعبث مع جيرانه فسأله الثعلب لماذا تفعل ذلك ليس هناك أي خطر ؟ قال الخنزير نعم ولكن عندما يأتي الخطر لن يكون هناك وقت لفعل ذلك ، فلابد أن أكون مستعد دائماً لمواجهة أي خطر.
    حكابات اطفال قصيرة

    الاستعداد دائما للحرب هو أفضل وسيلة للفوز.

     يمكنك أيضاً الإطلاع علي هذه القصص للأطفال:

    5- قصة السلحفاة والبط.
    6- قصة الطفل إيشان الرسام الموهوب.
    7- قصة اللص الصغير في المخزن.


    8- قصة اجتماع الفئران للتخلص من القط.

    إرسال تعليق