قصص ومواقف جميلة في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام

قصص ومواقف جميلة في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام

    كان رسول الله صلي الله عليه وسلم ضحاكاً بساماً ، ولمواقف الرسول وسيرته النبوية وحياته كاملة القاموس والمرجع الرئيسي بعد القرءان الكريم لتعلم أسس ديننا الإسلامي والتمسك بتعاليمه والتقرب من الله عز وجل في كل وقت وحين فلا ملجأ لنا غير الله تعالي.
    قصص ومواقف جميلة في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام

    مواقف وقصص وعبر في حياة الرسول صلي الله عليه وسلم

    عاش الرسول الكريم في مكة وكان يريد الصلاة والسجود عند الكعبة الشريفة في يوم من الأيام لكن أبو جهل قال له " لو سجدت يا محمد لأدوس علي رأسك " ولكن رسولنا الكريم لم ينتبه له ولكلامه ومضي في طريقه ناحية الكعبة للسجود ، فأتبعه أبو جهل وقال له " لو سجدت يا محمد لأجمعنا أهل قريش وأدوس علي رأسك أمامهم" وللمرة الثانية لم يلتفت له الرسول الكريم ووصل للكعبة الشريفة وسجد بها ، وقف أهل قريش ينظرون إلي أبو جهل وهو يقف مكانه دون أن يحرك ساكن ويقولون لقد سجد محمد يا أبا جهل ، وأنت لم تحرك ساكناً ، قال أبو جهل لو رأيتم ما رأيته لبكيتم دماً ، قالوا وماذا رأيت ، قال رأيت بيني وبين محمد خندق من ناراً وأهوال ، ونزلت الأية الكريمة.
    بسم الله الرحمن الرحيم " فليدع ناديه ، سندع الزبانيه ، كلا لا تطعه واسجد واقترب " صدق الله العظيم.
    انظروا يا أخوان مدي ثقة الرسول الكريم في ربنا الرحيم وقوة نبي الله وهو يؤدي رسالته ولم يهاب أحد ، إذا كان الله معك فمن عليك ، دعك من أي خوف وتقرب إلي الله تعالي جل شأنه وكن علي ثقة بالله.

    إكرام ضيف رسول الله طعام في ظلام

    في يوم جاء ضيفا لرسول الله صلي الله عليه وسلم وأراد الرسول الكريم أن يكرمه فأرسل لزوجاته ليكرمن الضيف فقالوا ليس لدينا سوي الماء يا رسول الله ،فقال الرسول لأصحابه من منكم يكرم الضيف فقال أحد الأنصار أنا أكرمه يا رسول الله! وأخذ الضيف وذهب للبيت وطلب من زوجته إكرام الضيف.
    قالت الزوجة ليس لدي سوي قوت أولادي ، فقال الرجل حسنا أعدي طعامك وأطفئي مصباحك ، ونومي أولادك ، ونفذت الزوجة ما قاله زوجها ثم جلس الضيف يأكل في الظلام وهما يتظاهران أنهم ياكلون معه ، وفي الصباح قال الرسول صلي الله عليه وسلم  للرجل لقد ضحك الله الليلة وعجب من فعلتكم ونزلت الأية الكريمة.
    بسم الله الرحمن الرحيم " ويؤثرون علي أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ، ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون " صدق الله العظيم.
    مصدر جلب المعلومات 

    مواقف وقصص أخري:
    - قصة المثل الشعبي رجعت حليمة لعادتها القديمة.
    - أربعة مقالات كيف تكون متميزاً من كتاب استمتع بحياتك.