أفضل الوصفات الطبيعة لعلاج التهابات الكلي وتفتيت الحصوات في الطب البديل

أفضل الوصفات الطبيعة لعلاج التهابات الكلي وتفتيت الحصوات في الطب البديل

    أهم أفضل الطرق في العلاجات العشبية في الطب البديل وعلاج حصوات والتهابات الكلي وتفتيت الحصوات وعسر التبول والتبول اللاإرادي والمغص المعوي وعلاج الإسهال وثقل السمع وطرد الغازات الكريهة من البطن والحموضة وعلاج القولون الغليظ .


    علاج التهاب الكلي بالإعشاب والطب البديل :     

    يعجن دقيق الحبة في زيت زيتون وتوضع علي هيئة لبخة في مكان الكلي التي بها الألم قبل النوم ويغلي كوب من بذور البقدونس ويضاف اليه 7 قطرات من زيت الحبة يشرب صبحا علي الريق ومساءا وحسب الحالة والوجع تكون المدة أدناها 3 أيام للبخه .
    وللكلي أيضا : تغلي جذور الفجل الصغيرة كوب ل 7 قطرات من زيت الحبة السوداء  ويحلي بسكر نبات علي الريق خمسة أيام  وكذلك تغلي أوراق عنب الديب ويشرب منه كوب محلي بسكر نبات علي الريق مفيد جيدا للكلي ثلاثة أيام .

    علاج وتفتيت الحصى :

    فنجان من دقيق الحبة السوداء يعجن في عسل نحل ويضاف إليه عدد ثلاثة فصوص ثوم مهروس ويؤكل الجميع علي الريق ثلاثة أيام وبعد نصف ساعة من أكله يعقبه بشرب كوب مغلي من رؤوس الفجل الصغيرة تفتت الحصى ، وتنزل مع البول قدر حبات الرمل بإذنه تعالي .

    لعلاج عسر التبول بالحبة السوداء :

    شرب كوب مغلي من الحبة السوداء محلي بعسل النحل قبل النوم مع دهن فوق العانة بدهن الحبة يسهل البول وتتحقق الراحة بإذن الله ، ويلزم ذلك عمل حمام ماء ساخن يقعد فيه المصاب مدة عشر دقائق قبل أن يدهن فوق العانة .

    لمنع التبول اللاإرادي :

    ينظف قشر البيض ويحمص ويسحق جيدا ويضاف إلي كمية من بذور الحبة ويشرب ملعقة صغيرة علي كوب لبن حليب مدة 5 أيام ويمكن أخذ ملعقة عسل صغيرة للطفل  قبل النوم فإنه لا يبول في فراشه .

    لعلاج المغص المعوي بالأعشاب:

    يغلي الينسون والنعناع والكمون مقادير متساوية ويحلي بسكر نبات ويوضع علي الكوب من المغلي 7 قطرات زيت الحبة السوداء ويشرب في أي وقت يحل فيه الألم.

    لعلاج الإسهال بالأعشاب :

    يؤخذ عصير الجرجير ممزوجا بملعقة كبيرة من بذور حبة البركة المطحونة ويشرب كوب منه ثلاث مرات يوقف الإسهال بإذن الله ، وأيضا يؤخذ 5 فصوص ثوم في أي وقت فيه الإسهال ويكون مضغا ويمكن فرم الثوم ووضعه علي كوب لبن زبادي ويؤكل ويوقف الإسهال ، والأفضل أخذ الثوم بمفرده لأنه يقطع الإسهال ويطهر والأمعاء.
    للإسهال أيضا : يقطع الخيار قطع متوسطة في إناء لبن رايب " زبادي " مع عدد 5 فصوص من الثوم ويؤكل اللبن بالخيار والثوم ويوقف الإسهال لتوه إن شاء الله.

    لعلاج ثقل السمع:

    يقطر في الأذن هذه القطرة عدد 5 قطرات من مرارة ضأن أو ماعز يضاف إليها عدد خمسة قطرات من ماء البصل ويسخن قدر ما يحتمل في الأذن ويقطر ثلاثة قطرات صباحا ومساءا ، ويشرب كوب مغلي من الحبة دون تحليله مع القطرة 5 أيام.

    لطرد الغازات من البطن:

    يسف ملعقة صغيرة من مطحون الحبة السوداء الناعم ، يتبعه كوب شاء ساخن مذاب فيه ثلاثة ملاعق صغيرة من عسل القصب ( العسل الأسود ) لمدة خمسة أيام ولطردها أيضا يشرب مغلي الينسون كوب لسبعة قطرات زيت حبة البركة ثلاثة أيام.

    لعلاج حموضة المعدة:

    كوب لبن لسبعة قطرات من دهن الحبة محلي بسكر نبات تذهب الحموضة ولحموضة المعدة أيضا تناول الطماطم أو تناول كوب لبن زبادي علية ملعقة عسل مع خمسة قطرات زيت الحبة.

    لعلاج القولون الغليظ:

    ملعقة من مطحون الحبة مع ملعقة من عرق السوس ويضرب ذلك في عصير كمثري ببذورها ويشرب منه علي الريق وقبل النوم فإنه عجيب في القضاء علي الألم بالقولون وينشطه ويريح أعصابه.

    لعلاج أمراض العيون:

    يدهن بيت الحبة الصدغين حول العين والجفنين قبل النوم مع شرب 7 قطرات من حبة البركة علي أي مشروب ساخن ويفضل عصير الجزر.

    لعلاج الأمبيا:

    ملعقة من دقيق الحبة مع ملعقة من مهروس الثوم يمزج الجميع في كوب عصير الطماطم دافئ ومملح قليلا ويشرب علي الريق خمسة أيام.

    لعلاج الأنيميا وفقر الدم:

    عصير الطماطم محلي بالسكر العادي فنجان علي الريق يتبعه كوب مغلي من بذور حبة البركة بعد الطماطم بساعة.

    لعلاج البلهارسيا:

    يشرب مغلي من براعم الصفصاف في كوب علي الريق دون تحليه ويراعي أن يكون مركز بغلي البراعم الغضة 5 أيام ، يأكل المريض بعد شراب عصير الصفصاف بساعة ملعقة من الحبة صباحا ومساءا ، وأيضا مغلي نبات ينبت علي ضفاف الجداول ،والترع ، والمصارف المائية ، وسط الحقول البرنوف " أخليليا " يغلي كوب ويشرب علي الريق مدة ثلاثة أيام يقتل البلهارسيا ، والصفصاف أقطع في قتل البلهارسيا وخلاص الجسم منها بإذن الله.

    لعلاج الربو:

    يدهن الصدر والحنجرة بزيت الحبة قبل النوم ، ويستنشق بخار الزيت الحبة صباحا ومساءا ويسف ملعقة صغيرة مسحوقة علي الريق.

    لعلاج القرحة:

    كوب لبن حليب غير محلي مع بيضة نيئة علي الريق 7 أيام يتبعه بعد ساعة ونصف يمزج عشرة قطرات زيت الحبة السوداء الي فنجان عسل الي ملعقة مسحوق بذر الكتان ومثلها عرق سوس ويأكله صاحب القرحة علي بركة الله.
    وأيضا: تناول كوب زبادي مضاف إليه 10 قطرات دهن الحبة السوداء خمسة أيام.

    لعلاج القولون:

    عصير الكوسة لعشرة قطرات من زيت الحبة علي الريق دون تحليه لمدة أسبوع.


    إرسال تعليق