أفضل الوصفات الطبية لعلاج حب الشباب ونضارة الوجه وجلائه في الطب البديل

    فوائد الحبة السوداء والعلاجات العشبية والطب البديل في علاج حب الشباب والحفاظ علي نضارة الوجه وجلائه ولعلاج ألام العظام والكدمات وألام الروماتيزم ولجلاء الصدر ولسرعة التئام الكسور " معجزات الشفاء في الثوم والبصل والعسل والحبة السوداء " .


    لعلاج حب الشباب :                          

    يعجن مطحون من الحبة السوداء الناعم في زيت السمسم مع ملعقة دقيق قمح ويدهن موضع الحب مساءا ويغسل بماء دافئ وصابون صباحا لمدة أسبوع.
    وأيضا يضاف مقدار من زيت الحبة إلي مثله من زيت الخروع إلي مثله من زيت النعناع ويدهن الوجه ليلا ويغسل صباحا بماء دافئ وصابون لمدة خمسة أيام  ويراعي عدم الإسراف في تناول الدهنيات وشرب الشاي ويفضل شرب بذور الحبة السوداء مع بذور البقدونس .

    لأمراض النساء والالتهابات المهبلية:

    يعمل حمام مهبلي بمغلي بذور الحبة مع مقدار مع مقدار من زهرة البابونج ويغلي مقدار منهما ويغسل به المهبل بعد أن يبرد المغلي ويكون فاترا بقدر الاحتمال فانه جيد لعلاج السيلان والإفرازات وإزالة الرائحة المنفرة ، ويعمل علي تقوية جدران الرحم ومن أفضل مسهلات الولادة للنساء شرب مغلي بذور الحبة مع زهرة البابونج محلي بعسل النحل فإنه يقوي الطلق ويسهل خروج الطفل بإذن الله .

    لنضارة الوجه وجلائه من الشوائب والهالات :

    يعجن دقيق الحبة مع زيت زيتون ويدهن به الوجه مع التعرض قليلا لأشعة الشمس ويكون ذلك في وقت من النهار وقت ضحوة الشمس " وقت الظهيرة ".

    لعلاج ولسرعة التئام الكسور :

    شوربة عدس وبصل تمزج بملعقة كبيرة من بذر الحبة مسحوقة وتشرب يوما بعد يوم مع تدليك الأطراف المجاورة للكسر بزيت الحبة ويراعي تناول البيض المسلوق والبصل بكميات وفيرة .

    لعلاج ألام العظام :

    يسلق البصل مع مزجه بزيت الحبة السوداء ويؤكل مرتين في اليوم مع تدليك أماكن الألم بزيت الحبة وزيت النعناع مدة خمسة أيام.
    لألام العظام ويبوستها : تناول لبن الزبادي ، كوب من الزبادي مع ملعقة عسل نحل كبيرة مع ملعقة زيت الحبة السوداء صغيرة لمدة 5 أيام .

    ولألام العظام : تلك بزيت النعناع بالتناوب مع زيت الحبة وزيت الكافور لمدة أسبوع والله هو الشافي الكافي .

    لعلاج ألام الروماتيزم :

    تناول خمسة فصوص من الثوم علي ريق النوم ويفضل مضغه بالأسنان لقوة فائدته، يعقبه بساعة شراب مغلي دار صيني ويؤخذ كوب لمدة خمسة قطرات زيت الحبة خمسة مرات.
    أيضا للروماتيزم: يدلك أماكن الإصابة بزيت النعناع بالتناوب مع زيت كافور مع شرب الزنجبيل محلي بعسل نحل.
    أيضا :  يسخن زيت الحبة ويدلك به مكان الألم تدليكا جيدا يركز فيه علي العظام لا علي الجلد ويشرب مغلي البذور كوب محلي بعسل النحل قبل النوم .
    كما يمكن أن يسخن زيت الحبة مضافا إلي كوب فصوص ثوم مهروس جيدا بما يشبه المرهم ثم يدلك مكان الألم بالزيت مخلوطا بالثوم وحسب الحالة تكون المدة ومن الله الشفاء بإذنه.
    كما يفيد ألام العظام والروماتيزم شرب كوب  لبن حليب ساخن محلي بعسل نحل وعليه كبش قرنفل  مسحوق .

    لعلاج الكدمات والرضوض :

    نغلي حفنة من بذور الحبة السوداء في إناء ماء غليا جيدا ويوضع العضو المصاب في الإناء مدة 10 دقائق مع تدليك العضو جيدا قبل النوم وبعد عمل حمام يدهن العضو بزيت الحبة وينام المصاب مدة ثلاثة أيام راحة.

    لجلاء الصدر وتنقيته :

    مغلي من بذور الحبة السوداء كوب علي ريق النوم محلي بسكر نبات أسبوعيا فإنه يجلو الصدر ويفتح المسالك التنفسية والهوائية.

    لعلاج التهابان الجيوب الأنفية :

    يمضغ شهد العسل " الشمع " علي الريق ويقطر بدهن الحبة قطرتان فاترتان في كل عين من الأنف لمدة خمسة أيام.

    ونسأل الله تعالي الشفاء التام.



    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق