أفضل الوصفات العشبية لعلاج الحمي الشوكية وتساقط الشعر ومنع تجلط الدم بالطب البديل

أفضل الوصفات العشبية لعلاج الحمي الشوكية وتساقط الشعر ومنع تجلط الدم بالطب البديل

    نعرض لكم اليوم أهم الوصفات الطبية والعلاج بالأعشاب في الطب البديل ( علاج الحمي الشوكية ، علاج السكر، علاج المرارة ، علاج الكبد ،علاج تضخم الكبد ، علاج تضخم الطحال ، علاج كسل الكبد ، إذابة الكوليسترول بالدم ، منع تجلط الدم ، علاج تساقط الشعر ، منع تساقط الشعر ، قتل القمل ) .

    فوائد حبة البركة في العلاج بالأعشاب

    علاج الحمي الشوكية :

    يبخر المحموم بجلد قنفد بري " الشوك بالجلد " مع الحبة ، مع شرب دهن الحبه السوداء في عصير الليمون صباحا ومساءا خمس قطرات لكوب الليمون  ، وأيضا عصير البصل مضافا الي دهن الحبة ملعقة علي الريق  خمسة أيام ، كما يفيد دهن الحبة مع عسل النحل ، (5) قطرات لكوب شاي ساخن محلي بملعقة كبيرة عسل مع عصير نصف ليمونه .

    لعلاج السكر :

    يضاف كوب دقيق الحبة الي ملعقة مر ناعم  ونصف كوب حب الرشاد  وكوب من قشر الرمان مطحون ، ومن جذر الكرنب قدر كوب بعد تجفيفه وطحنه مع ملعقة صغيرة حليب ويخلط الجميع ، ويؤخذ منه ملعقة صغيرة علي كوب لبن زبادي ( لبن رايب ) لمدة أسبوع .

    لعلاج السكر أيضا :

    تناول بصلة نتوسطة الحجم في وجبة الإفطار يعقبها بسرب كوب مغلي كمون عليه سبع قطرات من زيت الحبة السوداء .



    وأيضا ، مغلي مغلي بذور الفجل مع زيت الحبه شربا خمسة قطرات للكوب لمدة خمسة أيام .
    وأيضا يسحق حب الفول السوداني بعد قليه أو تحميصه ويضاف الي مطحون بذور الحبة السوداء ملعقة صغيرة من الأثنين  مع ملعقة شمر ومثلها كمون يغلي الجميع ويشرب محلي بعسل تحل علي ريق النوم .

    لعلاح ألام المرارة :

    كوب مغلي من لبان الدكر " الكندر " يضاف اليه خمسة قطرات من زيت الحبة صباحا ومساءا .

    لعلاج كسل الكبد :

    ملعقة مربي تين كبيرة مع ملعقة عسل نحل يذاب الجميع في كوب شاي ماء ساخن وضاف سبعة قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب صباحا ومساءا لمدة خمسة أيام .

    لعلاج رشح الطحال :

    يشرب طفي الحديد : قطعة من الحديد توضع علي النار حتي الإحمرار ثم تطفأ في إغناء الالومنيوم به كوب ماء يشرب الماء علي الريق بعد تبريده ويعقبها شرب كوب مغلي من بذور الحبة السوداء ، محلي بعسل النحل لمدة أسبوع .

    لإذابة الكوليسترول في الدم :

    ملعقة صغيرة من بذور الحبة السوداء لثلاثة فصوص ثوم مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ، يهرس الثوم جيدا في بذور الحبه في العسل ثن يؤخذ علي الريق لمدة ثلاثة أيام  وعقب الوجبات الدسمة ذات الدهنيات المرتفعة بصفة دائمة .

    لمنع تجلط الدم :



    تضاف ملعقة من مطحون الحبة لفنجان من عسل نحل ويذاب الجميع في كوب ماء ساخن ويشرب صباحا ومن لم يستطيع شربه يأكل دقيق الحبة مع العسل علي الريق ، ولتنشيط الدورة الدموية يشرب مغلي بذور الحبة مع اليانسون مرتين يوميا .

    لعلاج تساقط الشعر :

    يعجن مطحون الحبة السوداء في عصير الجرجير ويضاف ملعقة خل مخفف مع فنجان زيت الزيتون ، ثم تدلك فروة الرأس قبل النوم ، وتغسل في الصباح بماء دافئ مدة أسبوع .

    لمنع وإيقاف تساقط الشعر :

    تؤخذ ملعقة من زيت الحبة السوداء مع صفار بيض مع ملعقة زيت زيتون يذاب الجميع وتدلك فروة الرأس صباحا ومساءا وتغسل في الصباح بماء فاتر لمدة خمسة أيام .

    لقتل القمل في الرأس :

    يعجن مطحون حبة البركة في خل غير مخفف فتصبح مرهما تحلق الرأس وتدهن بالمرهم وتعرض لأشعة الشمس ربع ساعة .

    هذه المقالة من كتاب معجزات الشفاء في ( الثوم والبصل والعسل والحبة السوداء ) . جعلها الله تعالي فائدة لكل من قراها وشفاه وعفاه بإذنه تعالي .



    إرسال تعليق