أهم الوصفات العشبية في الطب البديل لعلاج تساقط الشعر ألام الأسنان والصداع والأرق ومشاكل الغدد

أهم الوصفات العشبية في الطب البديل لعلاج تساقط الشعر ألام الأسنان والصداع والأرق ومشاكل الغدد

    نتناول في هذه المقالة الطرق العلاجية لعلاج الكثير من الأمراض في الطب البديل وعلاج الأعشاب مثل ( علاج الأرق ، علاج الدوخة والدوار ، علاج ألام الأذن ، علاج الصداع ، علاج ألام الأسنان والحنجرة ، علاج اللثة ، علاج اللوز ، علاجات القراع وداء الثعلبة ، علاجات الغدد ، وعلاجات القوباء ) جعلها الله مفيدة وشافيه لكم بإذنه تعالي .


    علاج الأرق في الطب البديل :

    يحدث الأرق نتيجة اضطرابات نفسية وعوامل اجتماعية مما يسبب عدم النوم أو القلق بوجه عام وعدم الارتياح ، فإذا أصبت بمثل هذه الحالة فعليك بكوب لبن حليب محلي بعسل النجل وأضف إليه ملعقة صغيرة من مطحون الحبة السوداء ، ثم أقرء أية الكرسي ثلاث مرات واجعل لسانك رطب بذكر الله  ،
    قال تعالي " ألا بذكر الله تطمئن القلوب "  وقال جل شانه " واذكر ربك إذا نسيت " صدق الله العظيم .

    علاج الصداع بالحبة السوداء :

    يؤخذ نصف ملعقة من مطحون الحبة السوداء مع نصف ملعقة مطحون الينسون إلي ثلاثة عود قرنفل مسحوق أيضا كبش قرنفل ، يغلي لجميع في كوب لبن حليب ويحلي بعسل النحل ويشرب عند الصداع ويدهن مكان الصداع بزيت الحبة السوداء من الخارج والله خير شاف ومنه العون واليه المآب .

    علاج ألام الأذن بالحبة السوداء :

    خمسة قطرات من دهن الحبة السوداء لخمسة قطراالبديل: البصل بعد عصره، ويسخن الجميع قدر ما يحتمل صاحب الأذن، يقطر في الأذن المصابة ثلاث مرات قبل النوم وتشفي بإذن الله تعالي.

    علاج ألام الأسنان واللوز والحنجرة في الطب البديل :

    يستخدم مغلي من الحواللثة:اء في مضمضة الأسنان وغرغرة للوز والحنجرة، ويمكن أخذ ملعقة من مطحون الحبة في ماء ساخن علي الريق مع تدليك اللثة بزيتها من الداخل وتدليك الحنجرة بزيتها من الخارج، وهو مفيد بإذن الله.

    علاج ألام الأسنان واللثة :         

    المضمضة بالخل أو السبرتو الأبيض فإنه قاتل لسوس الأسنان نافع لألام اللثة .

    علاج الحنجرة واللوز بالحبة السوداء :

    غرغرة بعصير البصل ، مع ماء البصل ضاف إلي الخل ، وملعقة من ماء البصل إلي ملعقة من الخل يغرغر مرتين مع الاطمئنان بين المرة والمرة ، كما يمكن تثبيت شرائح من البصل بقطعة شاش أو منديل نظيف مع إضافة ماء ثلج مع شرائح البصل ويثبت علي الحنجرة واللوز من الخارج ثلاثة أيام كل يوم يغير المنديل .

    علاج القراع والثعلبة في الطب البديل :

    ملعقة من مطحون الحبة السوداء وفنجان خل مخفف وعصير ثوم قدر ملعقة صغيرة ويخلط الجميع بشكل مرهم يحلق مكان الإصابة من الشعيرات وتدلك جيدا بقطعة من الصوف الخشن ثم يدهن المرهم بعد ذلك ويضمد المكان ويترك من المساء حتي الصباح ثم ينزع في الصباح ويدهن المكان بزيت الحبة في النهار وهكذا لمدة أسبوع .
    ويمكن أخذ جزء من مسحوق الحبه ، ومسحوق القرنفل ، ومسحوق كبريت العمود ويعجن الخليط جيدا ويحلق مكان الإصابة ويدلك بالصوف الخشن ويدهن بعدها في الليل .

    علاج الثعلبة في الطب البديل (2) :

    يسحق ثلاثة فصوص ثوم مع ثلاثة فصوص ملح ، يدلك مكان الإصابة بالصوف والماء الساخن ويدهن بالثوم والملح تبرأ بإذن الله ، ويمكن حرق شيح البابونج حتي يصير رمادا ويعجبن بزبدة لم تدخل نار " الزبدة الفلاحي " ويدهن به مكان القراع أو الثعلبة  ، ويراعي نخل الشيح بمنخل ناعم قبل عجنه بالزبدة ويدهن خمسة مرات .

    علاج القوباء بالحبة السوداء :

    تدهن القوباء بدهن حبة البركة ثلاث مرات يوميا حتي تزول بقدرة الله تعالي ، ولعلاجها : جزء من لشب يذاب في ماء ساخن ويدلك مكان الإصابة يعقبه دهان الموضع بدهن الحبة بالتناوب مع تدليك القوباء بملعقة صغيرة من الخل إلي ملعقة مثلها من عصير البصل وأيضا عصير الليمون وتدلك خمسة أيام وتزول بأمر الله .

    علاج أمراض الغدد في الطب البديل :

    يعجن خليط ومعجون الحبة الناعم بعسل النحل ويضاف إليه قطرات من غذاء ملكات النحل  ويؤخذ ملعقة كبيرة علي الريق مدة 7 أيام ستجد أن الغدة تؤدي وظائفها بانتظام وانضباط دون خمول ولا إسراف .

    ولعلاج اضطرابات الغدد بالبصل :

    تناول البصل في الوجبات ويعقبه شرب كوب مغلي بالزعتر مع نصف ملعقة من كل شئ ويشرب ثلاثة مرات في اليوم .

    ونكون في هذه المقالة قد تناولنا جوانب عديدة من معجزات الشفاء في الثوم والبصل والعسل والحبة السوداء، ونسال الله تعالي أن يشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما.

    إرسال تعليق