أهم الوصفات لعلاج ارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد في الطب البديل والعلاج بالأعشاب

    نقدم لكم اليوم وصفات مهمة وفعالة لعلاج ضغط الدم والتهاب الكبد في مجال الطب البديل والعلاج بالأعشاب كما أن تلك الوصفات ذكرت في كتاب معجزات الشفاء في " الثوم والبصل والعسل والحبة السوداء " للدكتور محمد محمود عبدالله .

    العلاج بالحبة السوداء في الطب البديل

    علاج ضيق صمام القلب في الطب البديل :

    ملعقة صغيرة من زيت الحبة مضافا اليها ملعقة كبيرة من عسل نحل نقي ، يذاب الاثنين في كوب شاي به ماء ساخن ، ويشرب علي ريق النوم ، وقبل النوم ويتم الشفاء بإذن الله .

    علاج إرتفاع ضغط الدم في الطب البديل :

    كل ما عليك ان في كل مشروب تشربه تضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء وخاصة مع الحلبة ، النعناع ، الكزبرة ، الينسون ، البقدونس ، وتتناول كوب ثلاث مرات بعد الاكل لمدة أسبوع كامل ، كما أنه يمكنك دهن جسمك بدهن الحبة ، ثم تأخذ حمام شمس ولو



    مرة كل أسبوع  وسف تري بفضل الله صحة وعافية ، ويعرف دهن الحبة بانه الكثيف من زيتها " المثقل " ويمكنك تدليك جسمك بزيت الحبة قبل النوم بغير حمام شمس ، نسال الله تعالي الشفاء .

    علاج إلتهاب الكبد في الطب البديل :

    ملعقة صغيرة من دقيق الحبة الي ربع ملعقة صبر سقطري ، يعجن الإثنان في في ملعقة عسل كبيرة ، ويؤكل علي الريق مدة أسبوع ، وأيضا يمكن شرب زيت الحبة السوداء علي ماء مغلي من " براعم الصفصاف " تضاف ( 5 ) قطرات لكوب مغلي من ماء الصفصاف بكون الشاي لمدة أسبوع .

    الحفاظ علي صحة الطحال في الطب البديل :

    1- يشرب زيت الحب السوداء مع مغلي الصفصاف بالطرقة نفسها التي ذكرة في أعلاه مع التهاب الكبد ، ويزداد دهن الطحال من الخارج بصبغة اليود .

    2- كما انه يمكن شرب زيت حبة البركة مع مغلي من الكمون أو الشمر لعلاج الطحال مدة أسبوع ، ويضاف خمس قطرات زيت لكل كوب واحد ، والله تعالي هو الشافي .

    3- كما أنه يمكن عمل لبخة علي الجانب الأيسر فوق الطحال من معجون دقيق الحبة السوداء ، يعجن في زيت زيتون بعد تسخينه ، ويدهن مساءا وفي الوقت نفسه يشرب كوب حلبة محلي بعسل نحل ويوضع عليه (7) قطرات من زيت حبة البرة لمدة أسبوع .

    قال تعالي " وإذا مرضت فهو يشفين " صدق الله العظيم .

    إقرأ أيضا أهم استخدامات الحبة السوداء " حبة البركة " للعلاج بالأعشاب

    علاج أمراض الصدر في الطب البديل :

    توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء ، يوضع علي نار حتي يحدث بخارا ولا يشترط الغليان ، ثم يتم إستنشاق البخار مع إحكام غطاء فوق الرأس ليتحكم في عملية الإستنشاق قبل النوم مدة ثلاثة أيام ، مع شرب ماء مغلي من الزعتر الممزوج بدقيق الحبه صباحا لمدة أسبوع .

    يعرف دقيق الحبه بأنه الحبة السوداء مطحونه عبارة عن دقيق ناعم .

    للحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية :

    يأخذ ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء الي ملعقة كبيرة عسل نحل الي فص ثوم مهروس علي الريق مدة ( 5 ) أيام ، وعلي مريض القلب أن يكثر من استعمال الحبة في المشروبات ، الزعتر ، النعناع ، ويوضع 5 قطرات لكل كوب أو فنجان .

    لعلاج إلتهاب المرارة للأعشاب :

    ملعقة من بذر الحبة السوداء الي ربع ملعقة من المر الناعم مع خلطها بكوب عسل ، ويؤكل ملعقة كبيرة صباحا ومساءا لمدة أسبوع حتي تلاحظ إحمرار في الوجه ، وإختفاء التقلصات المرارية ، وأيضا يفيدها زيت الحبة السوداء مع ماء مغلي ببراعم الصفصاف كما هو الحال في التهابات الكبد .

    لعلاج الإستسقاء بالطب البديل والأعشاب :

    يعجن خليط مطحون من الحبة السوداء في خل ، ويوضع علي السرة كلبخة وهو ساخن علي ان يوضع شاش أبيض نظيف تحت اللبخه علي السرة ، مع أكل ملعقة كبيرة أو صغيرة من الحبة السوداء صباحا ومساءا لمدة أسبوع .


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق