" كيكي " قصة كلمة الأغنية المشهورة علي شبكات التواصل الاجتماعي

" كيكي " قصة كلمة الأغنية المشهورة علي شبكات التواصل الاجتماعي


    ما هي كيكي , what is Kiki , سر كلمة كيكي , In My Feeling

    إشتهرت علي مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة كلمة كيكي أو Kiki   وحدثت ضجة كبيرة حول تلك الكلمة حيث قام بعض المغردون ورواد التواصل الإجتماعي بعمل فيديوهات أثناء قيادة سيارتهم والنزول منها والرقص علي تلك الأغنية مما سبب جدلا كبيرا وسط المجتمعات وحالة من الانفصال بين الناس فمنهم من رفض تلك التصرفات بسبب خطورة ما يحدث من ترك السيارة والنزول منها أثناء السير وهذا يعتبر مخالف لقوانين المرور والسلامة العامة بجميع البلدان .

    فيما أكد البعض الأخر عن تفاعله مع ذلك مؤكدا أنه طريقة تعبير عن المرح والفرح و الإستمتاع بالموقف ونوع من أنواع المشاركة التفاعلية مع الهشتاج أو الحدث الشائع .

    أغنية كيكي والتي حصدت تلك الشعبية والشهرة الكبيرة بسرعة هائلة هي للمغني دريك – DRAKE
    الذي يبلغ من العمر 31 عام مواليد تورنتو بكندا  ولكنه يعيش  في لوس أنجلوس , كاليفورنيا  وهو مغني بوب , هيب هوب , أر أند بي  وقد بدأ الغناء منذ عام 2006 حتي الأن .

    الأكثر قراءة الأن :-

    رقصة كيكي أصبحت الأكثر تحديا و الاكثر غزوا للشباب و رواد السوشيال ميديا حيث كل ما يجب فعله هو تشغيل الأغنية والترجل من السيارة أثناء سيرها والقيام بالرقصة حينما يتم توجيه الكلمات الي كيكي .

    لقت الرقصة والأغنية إقبالا كبيرا داخل مصر بشكل مبالغ فيه للغاية ولكن في الحقيقة هذه ليست  أول أغنية تحدث ضجة مثل هذه في مصر بل والعالم كله  فسبقتها أغنية ديسباسيتو  للمغني ( سان خوان ) وشهرته لويس فونسي في عام 2017 والتي حصدت 5 مليار مشاهدة علي يوتيوب , والتي قدمت ترويجا سياحيا هائلا لبلده بورتوريكي بأمريكا الجنوبية .

    يذكر أنه لويس ولد في عام 1987 ميلاديا في بورتوريكو ويبلغ من العمر 40 عام ولديه طفلان بدأ نشاطه منذ عام 1998 ميلاديا في بوب روك . حسب إحصاءات ويكيبيديا .

    و كالعادة قدم بعض الرواد المصريين إعتراضهم علي تلك الضجة موضحين أن تلك الرقصة من أصول مصرية قديمة مستشهدين بفيلم غرام في الكرنك الذي تم عرضه عام 1967 ميلاديا بالسينما المصرية حيث أن الفيلم إستعراضي راقص ويعتبر أول فيلم مصري ملون يقع تحميضه داخل مصر .
                     
    فرقة رضا الاستعراضية كانت قد قدمت تلك الرقصة بالفيلم عندما بدأ الغناء " الأقصر بلدنا بلد سواح فيها الأجانب تتفسح وكل يوم وقت المرواح بتبقي مش عايزه تروح " وبهذه اللحظة نزل جميع الراقصين من الحنطور " العربة يجرها الحصان "  وبدأوا في الرقص بجانبه أثناء سيره وبذلك أصبح المصريين هم أصحاب الرقصة الحقيقين الأن .



    كلمات الأغنية بالإنجليزية

    Kiki do you love me Are you riding
    Say you ll never ever leave from beside me
    Cause I want ya, and I need ya
    And I’m down for you always
    KB, do you love me? Are you riding?
    Say you’ll never ever leave from beside me
    Cause I want ya, and I need ya
    And I’m down for you always
    Look the new me is really still the real me
    I swear you gotta feel me before they try and kill me


    الترجمة باللغة العربية

    كيكي
    هل تحبينني؟
    هل ستركبين معي؟
    انت قلتي انك لن تذهبي من جانبي ابداً
    لأنني اريدك واحتاجك
    وانا في الاسفل دائماً من اجلك
    انظري فشخصيتي الجديدة
    هي حقاً شخصيتي الحقيقية
    اقسم انك ستشعرين بي قبل ان يحاولوا قتلي


    بعض ما تداوله المغردون علي تويتر – Twitter .












    ملاحظة
    :أخي الكريم نرحب بك دائما معنا وندعوك لمشاركة هذا المقال اذا أعجبك او استفدت منه وذلك تقديرا للمجهود المبذول لفريق العمل وندعوك للاطلاع علي هذا " القسم " كما أننا نرحب بك عضوا مشترك معنا بالموقع ليصلك كل جديد فقط قم بتسجيل اشتراكك من " هنــا " .

                                                                                                                                                                 

    إرسال تعليق